أخبار الرياضة

طلب 15 مليون يورو سنوياً.. وكيل ديبالا يفجر مفاجأة حول عدم رحيله عن يوفنتوس

عربي بوست

كشف خورخي أنتون وكيل أعمال الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب يوفنتوس الإيطالي عن السر الحقيقي وراء فشل مفاوضات انتقال الدولي الأرجنتيني إلى أي من ناديي مانشستر يونايتد أو توتنهام، اللذين سعيا للتوقيع معه في الميركاتو الصيفي.

وقال أنتون إن ما قيل عن أن سبب انسحاب الناديين الإنجليزيين من صفقة ضم ديبالا هو مغالاة اللاعب في راتبه السنوي، والذي قيل أنه لن يقبل بأقل من 15 مليون يورو سنوياً محض افتراء.

وأضاف الوكيل بحسب ما ذكر موقع Football Italia الرياضي الإيطالي أن كل ما قيل عن طلب ديبالا راتباً ضخماً بخلاف العمولات كلام مفبرك، وأن ما أدى لتعثر مفاوضات انتقاله من اليوفي إلى اليونايتد مشكلة حدثت أثناء المفاوضات بين الناديين لم يكن اللاعب طرفاً فيها أو مسؤولاً عنها، لكن أنتون لم يكشف عن طبيعة تلك المشكلة.

وكان ديبالا طرفاً في صفقة تبادل أعلن عنها في وقت سابق من بداية الميركاتو الصيفي بين ناديي يوفنتوس ومانشستر يونايتد، ينتقل بموجبها الأرجنتيني إلى صفوف الشياطين الحمر مقابل تخلي الأخير عن مهاجمه البلجيكي لوكاكو لفريق السيدة العجوز.

لكن بعد تعثر المفاوضات أعلن عن انتقال لوكاكو لنادي إنتر ميلان الإيطالي الذي يعرف مدربه الجديد أنطونيو كونتي قدرات البلجيكي جيداً منذ أن كان يدرب فريق تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل 3 مواسم.

وأغلق الميركاتو الصيفي في إنجلترا في الثامن من أغسطس/آب الحالي ليسدل الستار نهائياً حول إمكانية التحاق ديبالا بأي ناد إنجليزي في الصيف، وعليه بالتالي الانتظار حتى الميركاتو الشتوي في يناير/كانون الثاني المقبل إذا أراد مغادرة يوفنتوس إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، أو الانتقال لناد آخر في الدوريات الثلاثة الكبار التي لا يزال سوق الانتقالات فيها مفتوحاً حتى نهاية الشهر الحالي.

كما أكد أنتون عدم صحة ما تردد عن رحيل النجم الأرجنتيني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي ليكون بديلاً للبرازيلي نيمار دا سيلفا الذي أبلغ النادي في وقت سابق بعدم رغبته في الاستمرار مع الفريق في الموسم الجديد.

وقال الوكيل إن كل ما قيل في هذا الصدد لا يعدو كونه كذباً إعلامياً، وليس صحيحاً أنني أو ديبالا سافرنا إلى العاصمة الفرنسية أو تحدثنا مع أحد في باريس سان جيرمان حول انتقال محتمل.

وغاب ديبالا عن التشكيلة الأساسية لليوفي في مباراة افتتاح الموسم الجديد ضد بارما، والتي أقيمت السبت الرابع والعشرين من أغسطس/آب على ملعب الأخير، وفاز بها البيانكونيري بصعوبة من خلال الهدف الذي سجله المدافع الدولي كيليني.

توتر في علاقة ديبالا مع أليجري

ولم يحسم أنتون موقف اللاعب الأرجنتيني من الاستمرار مع عملاق مدينة تورينو الإيطالية من عدمه، خصوصاً في ضوء عدم مشاركته أساسياً في مباراة بارما، وتفضيل المدرب مشاركة مواطنه غونزالو هيغوايين كمهاجم أساسي.

لكن فابيو باراتيتسي، المدير الرياضي ليوفنتوس، أكد بعد نهاية تلك المباراة أن «جلوس ديبالا على دكة البدلاء أمام بارما ليس له أي دلالة، إنه لاعبنا رقم 10 ونحن سعداء لأنه معنا».

وانتقل ديبالا الذي يبلغ من العمر 25 عاماً إلى يوفنتوس صيف عام 2015 قادماً من باليرمو في صفقة قياسية وقتها بلغت 40 مليون يورو، وحقق مع فريق السيدة العجوز 4 ألقاب دوري منذ انتقاله.

لكن الدولي الأرجنتيني عانى من مشاكل عديدة مع مدرب يوفنتوس السابق ماسيمليانو أليغري، نتج عنها عدم اعتماد المدرب على ديبالا بشكل أساسي، أغلب مباريات الموسمين الماضيين

لكن تقارير إنجليزية كشفت أن اللاعب أقر أمام أحد مشجعي نادي يوفنتوس خلال تدريبات الفريق الأخيرة قبل بداية الموسم أنه مستمر في تورينو ولن يرحل.

وقال صحيفة The Mirror البريطانية إن أحد مشجعي اليوفي استوقف ديبالا عقب نهاية التدريبات وطلب منه عدم مغادرة فريق السيدة العجوز، فما كان من اللاعب سوى أن رد عليه بكل ثقة بأنه لن يرحل إلى أي مكان.

وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من الرد الإيجابي لديبالا على المشجع المتحمس إلا أن مستقبل اللاعب مع البيانكونيري لا يزال غامضاً بشكل كبير، وهو ما وضح في عدم مشاركته في المباراة الأولى لحامل لقب الدوري الإيطالي في الموسم الجديد.

وهو ما قابله اللاعب بحالة من اللامبالاة مما تسبب في استبعاده بالتالي من تشكيلة منتخب الأرجنتين خاصة بعد مشاركته المتواضعة مع منتخب الألبسيلستي في مونديال روسيا العام الماضي.

اقرأ لي..

زعماء في توديع رئيس تونس، ترامب لا يلوم تركيا لشرائها إس- 400، إعدامات في البحرين
مساعِدة لترامب تسأل صحفياً يهودياً: ما العِرق الذي تنتمي إليه؟ كان سأل عن نائبات الكونغرس اللائي «عليهن العودة لبلدانهن الأصلية»
المجلس العسكري السوداني وقوى إعلان الحرية يوقّعان اتفاق المرحلة الانتقالية
واشنطن: لم ندرس فرض عقوبات على تركيا بسبب «إس 400».. وترامب: أوباما يتحمل المسؤولية
تحديد الشخص الذي «سرّب رسائل دبلوماسية سرية» مُهينة لترامب سببت خلافاً بين واشنطن ولندن
النيوزيلنديون يبادرون ويسلمون أسلحتهم للسلطات طواعية.. وهي تردُّ عليهم بتعويض مالي
خلاف بين BBC وحزب العمال بسبب «معاداة السامية».. و«المحافظين» يعادي المسلمين
كلب يحمل اسم «سكامب ترامب» يفوز في مسابقة أقبح الكلاب بالعالم
ميريام فارس تقول أنها «كبيرة على مصر» رداً على ندرة حفلاتها هذه الآونة بالقاهرة
الخطر حقيقي ويظل سارياً حتى إشعار آخر.. هيئة الطيران الإماراتية تدعو الشركات لاتخاذ تدابير السلامة اللازمة
صراخ امرأة داخل شقة فيها «رئيس وزراء بريطانيا المُقبل» يضع جونسون في مأزق.. جارهم سجَّل الشجار واتصل بالشرطة
«هناك خطر حقيقي».. شركة أمريكية تعلق رحلاتها تفادياً للمجال الجوي الإيراني بعد إسقاط طائرة قيمتها 130 مليون
حطَّموا جدار منزله لإخراجه.. فيديو لنقل «أثقل» رجل في باكستان بهليكوبتر للمستشفى
«عقد ملتقى وطني».. رئيس وزراء الحكومة الليبية يعلن عن مبادرة للخروج من الأزمة
الأناقة لا علاقة لها بالعمر.. جدٌّ ياباني عمره 84 عاماً يصبح من مشاهير إنستغرام بعد أن غيَّر حفيده مظهره بالكامل
خلافاتهم أضعفتهم.. اليمين الأوروبي المتطرف حقق بعض الانتصارات بالانتخابات، لكن ليس كما تتصورون
الإيرانيون لا يستطيعون شراء الحلوى في العراق بسبب ترامب
هدموا مساجدهم وحرقوا مصاحفهم ومنعوهم من الحج.. هكذا تم اضطهاد المسلمين منذ وجودهم في الصين قبل قرون طويلة
المجتمع الدولي في كفة ومكالمة ترامب في كفة أخرى.. لماذا تخلى العالم عن طرابلس؟
بينما كانت واشنطن مشغولة بحروب صغيرة.. أصبحت موسكو وبكين قوتين تهددان الوجود الأمريكي
00:00